***
الى كل من وقف معي وقفة الصديق المحب الى من شجعني لأهزم المصاعب كلها واشق طريق بثقة وطموح وبإبتسامة لا تغيب عن وجهي
السلام عليكم ورحمة الله ..
اشتقت الى مدونتي هذه .. حديقتي الغناء التي كلما عصفت بي رياح الحياة وابعدتني عنها وجدتها كالنسيم العليل .. كالبستان البديع والزهرة الرقيقة .. اجد فيها السكينة والهدوء كل ما كتبت حرفاً فيها
لا اذكر متى اخر مرة كتبت لنفسي فيها فضفضة .. لكن الأحداث تتوالى والأيام تمضي مسرعة .. كرمشة عين أو أقل من ذلك ..
اتذكر الأحداث الماضية وآخذ نفساً عميييق .. عمييق جداً .. انظر الى وجهي في المرآة لا ارى شيماء شيماء .. نفسها تلك التي قبل ٣ اعوام او عامين .. لم ادرك بأنها تغير الكثير ..
لكني أحمدالله بأنها غيرت للأفضل لا اود بأن أعود لها .. شيماء التائهة الضائعة بلا هدف وبلا طموح احاول تمضية الوقت بأي طريقة كانت حتى لا يقتلني الفراغ والملل .. وإن كانت طرق غير مجدية .. لا تسمن ولا تغني من جوع .
واخذ نفساً عميقاً اذكر قبل سنتين .. وما اسرعها من سنتين ..
في التحديد في عام ١٤٣٥/١٠/٨ كان يوم زواجي ويوم ارتباطي بشريك عمري وحياتي .. عبدالمجيد
️ ولن اكثر الحديث فوالله لا توفي حقه حروف ولا كلمات ولو عرض علي ان اعيد حياتي واختار زوجي من جديد ما اخترت غيره .. ومن لـ شيماء كـ عبدالمجيد ؟
️ ولن اكثر الحديث فوالله لا توفي حقه حروف ولا كلمات ولو عرض علي ان اعيد حياتي واختار زوجي من جديد ما اخترت غيره .. ومن لـ شيماء كـ عبدالمجيد ؟
****
بعد اسبوعين التحقت بمدرسة قريبة من بيتي تعرفت فيها على صديقات لطيفات جداً ..
بعد حوالي ٣ اشهر تقريباً من زواجي تلقيت خبر حملي كالصاعقة .. لم اكن اريد ابداً الحمل على الأقل الى ان انهي دراستي الثانوية !!
اتخذت قرار اسقاط حملي بعد تفكير طويل وخاصة بعد ان علمت انه حلال قبل ان تنفث فيه الروح ( قبل الشهر الرابع من الحمل )
وبالرغم من اتهامي بالجنون وتذكير الجميع لي بأنها نعمة لا يجب علي جحدها اصررت وتمسكت برأيي بكل قوة وخصوصاً بأن عبد المجيد قد كان موافقاً لي ..
استخرت ربي وحاولت بشتى الطرق اسقاط حملي .. لم ارد اسقاطه بعملية وخصوصاً اني سمعت انها مؤلمة .. اتجهت الى شرب الأعشاب التي تساعد في الاسقاط وعن طريق اجهاد نفسي في العمل والدراسة .. لكني في النهاية لم اكن ارى نتيجة عملي سوى ان السحر ينقلب على الساحر .. فلا ارى اي علامات للسقوط .. ولا يزيد ذلك الا تعباً ووهناً بي
ثم مرت ٤ اشهر بسرعة لتوقظني على صوت الدكتورة بلهجتها المصرية بأن أتوقف عن محاولاتي فقد نفخت فيه الروح الآن !! واكملت كلامها بإبتسامة .. " دي اصلها بنوتة "
بادلتها الإبتسامة .. واثناء عودتي شغلت اغنية " يا بنات يا بنات يا بنات " وقلت لعبد المجيد انها اهداء لبيبي
****
سكنني رضا انا وزوجي بعد هذا الخبر وتعاهدنا ان نرعى النونو كما نرعى انفسنا واكثر وان لا نحاول مجدداً اسقاطه ابداً
في نهاية شهري الرابع جافاني النوم في احد الليالي تقلبت في الفراش كثيراً ولم انم .. سكنت حينها قليلاً وبدأت أتأمل سكون الليل .. قطع تأملي وخزة في بطني تعجبت ماهي !! ولكن سرعان ما تلتها وخزة اخرى اقوى منها .. حينها صرخت بأعلى صوتي عبد المجييييييد النونو بيرفس 

قام عبد المجيد مفجوعاً " اييش فييي ؟؟ " قلت النونو بيرفس حط يدك حس
🏻


قام عبد المجيد مفجوعاً " اييش فييي ؟؟ " قلت النونو بيرفس حط يدك حس
🏻
لكن واضح النونو انفجعت من الصرخة وبطلت ترفس !!
نمت تلك الليلة وانا سعيدة جداً ولأول مرة بحملي .. ومن هنا بدأت قصة الحب ..
***
كان الموعد المحدد لولادتي في يوم ٢٨ رمضان قضيت ايام صعبة جداً مع حملي والدراسة عانيت فيها انواع التعب خصوصاً في الشهور الأخيرة فالمدرسة لم تبدأ اجازتها الا وانا في منتصف شهري الثامن عانيت فيها الأمرين مع درج منزلي ( كنت أسكن في الدور الرابع ولا يوجد مصعد ) ودرج المدرسة ( نظام المقررات فصول متنقلة وكل فصل في دور ) وناهيك عن فضول فتيات المدرسة والأسئلة الكثيرة التي جائتني من من عرفت ومن لم اعرف !! والنظرات المتعجبة والمعجبة والفضولية !! فبالرغم من اني حاولت اخفاء الامر عن جميع منسوبات المدرسة الا انه فضحتني احدى المعلمات بسبب ورقة عذر طبي ذكر فيه بأني حامل !!
انقضت ايام المدرسة المتعبة وجاء رمضان وقد كنت في شهري التاسع
اقترح علي الجميع الافطار فيه لكني رفضت !! فكيف لي ان اقضي دين بعد ذلك شهر كامل !! والحمدلله اني رفضت فجوع الحامل اهون من جوع المرضع 

***
في يوم ٢٨ رمضان انهيت ترتيب المنزل لأني سأذهب في فترة نفاسي عند امي .. وجلست على السرير انتظر ما يسمونه بـ " الطلق " وانتظرت كثيراً .. ولم يأتي !!
جاء يوم العيد والكل سعيد وفرحان اما انا فدام انتظاري ليومين كاملين من الوسوسة ولا اي علامة على قرب الولادة تذكر !!
جاءتني نصائح من الجميع للذهاب وللولادة القيصرية وانه خطر ع الجنين البقاء لأكثر من ٩ اشهر كنت مترددة
ذهبت الى المستشفى كانت جميع التحاليل والفحوصات سليمة ولله الحمد ولا دليل على ان الجنين في حالة سيئة .. ولكن الدكتور هنا فاجأني بقوله بأني يجب ان الد قيصرية .. ثم نظر الى ساعته وقال بأن نوبته انتهت واتبع قوله " تعالي بعد ٣ ايام اذا ما ولدت اولدك قيصيري !!" وا عجبي وعجابي !! لم غير رأيه ؟ اكتشفنا لاحقاً ان الولادة القيصرية تأخد من التأمين الطبي ١٠ الاف اما الولادة الطبيعية تأخذ ٦ الاف فقط !!
***
مر ١٢ يوم على دخولي بالشهر العاشر تجاهلت تعليمات الطبيب بخصوص الولادة القيصرية كان يضيق صدري بمجرد ما اتذكر الامر
كان يوم الاحد .. العاشر من شهر شوال
استيقظت صباحاً انا وعبد المجيد
جهزت الفطور وكان عبارة عن حليب وتمر وبعض البساكيت
جلست افطر بهدوء تام وانا اقول لعبد المجيد اني نعسانة ونومي ملخبط من رمضان نمت ٣ وصحيت ٧ وحأرجع انام بعد الفطور
فجأة راودني شعور غريب في الرغبة للذهاب الى الحمام وبمجرد وصولي الى الحمام ذهب الشعور !
رجعت بعد دقيقة سألني عبدالمجيد ايش في ؟ قلت ولا حاجة راح الشعور .. واكملت فطوري .
بعد سبعة دقائق راودني نفس الشعور وتكرر الأمر عدة مرات .. توقفت قليلاً حينها وقلت لعبدالمجيد : لا يكون ذا هو الطلق يا جودي ؟ قلي ايش تحسي ؟ قلت تعرف شعور لما يكون عندك امساك الله يكرمك وفجأة توجعك بطنك وتروح الحمام ؟ قال ايوه ؟ قلت نفسو بس على اقوى !
اتصلت بأمي وحماتي واختي فاطمة سألتهم جميعاً عن شعور الطلق لكن العجيب ولا واحدة وصفت حالتي .. ولا واحدة طابقت اجابتها اجابة الاخرى !! ايعقل ان كل امرأة تحس شعور اخر عن كل امرأة ؟
اقترحت علي حماتي ان اقوم بعمل عداد لعدد الدقائق بين الوجعين فإذا نقصت ثواني الفترة بين كل وجع ووجع عرفنا انه طلق .. كان بين كل وجع وجع في البداية ٨ دقائق ويستمر لمدة ١٠ ثواني بعدين ينقطع
لبست وتجهزت وانا ما بين متحمسة وخايفة ومبسوطة وركبت السيارة وانطلقنا الى مستشفى غسان فرعون بجدة
***
طلعت الى غرفة الولادة واستقبلتني دكتورة مع ممرضاتها وضعوا الأجهزة على بطني واجروا اجراءات الولادة
ثم قالت لي الرحم مفتوح ١ سم .. لكن فاجأتني بردها انو لازم ولادة قيصرية :| استغربت كيف تولديني قيصرية وانا الرحم عندي مفتوح وبيجيني الطلق كمان ؟ بدأت تلف وتدور بالموضوع وتجيب انواع الحيل والاعذار وصراحة لازلت اذكر عبد المجيد لما مسح فيهم البلاط واصر اصرار فظيع على ولادتي الطبيعة خصوصي لما عرف انو ٣ ولادات معي كلها قيصرية
يأست الدكتورة مني وخرجت وارسلت لي دكتور ثاني يقنعني وللأسف ما خرج بنتيجة مني .. حاول يقنعي بالطلق الصناعي وما لقا نتيجة مني خصوصي ان جوابي كان " انا بيجيني طلق تعطيني طلق صناعي ليه ؟ "
خرج الدكتور الثاني والظاهر الإثنين بطلوا يولدوني
جاتني ممرضة هندية باين على وجهها ملامح الطيبة مدحتني على قراري وقالت لي : بما انك اخترتي الولادة الطبيعية لازم تقومي الان تمشي عشان يقوى الطلق عندك وتولدي بسرعة .
***
في هذا الاثناء اتصل عبد المجيد على ماما في عشان تجيني لكن للأسف ما لقت مين يجيبها .
اتصلت على اخويا الحبيب عثمان ابو الفزعات 

️ كان في العمل قلت لو الله يخليك روح جيب ماما وقول لمديرك اختي بتولد
انبسط مرررة حبيبي والله خصوصي انو كان مرة متحمس على ولادتي .. وراح يجيب ماما .


️ كان في العمل قلت لو الله يخليك روح جيب ماما وقول لمديرك اختي بتولد
انبسط مرررة حبيبي والله خصوصي انو كان مرة متحمس على ولادتي .. وراح يجيب ماما .
في هذا الاثناء كمان اتصل عبد المجيد على حماتي يلي ما كانت نايمة طول الليل وجاتني مواصلة يا قلبي عليها وهي شايلة معاها دلة قرفة واشياء ثانية وجلست معايا .
قمت اطبق تعليمات الدكتورة وامشي بالمستشفى كان عبدالمجيد ماسك يدي وانا بالعافية بمشي خصوصاً انو بدأ الطلق يقوى
مشيت حوالي ١٠ دقايق ثلاث ارباعها واقفة بتألم والناس تمر جمبي وتدعيلي 



رجعت السرير شربت كاستين قرفة اعطتني هي حماتي واتصلت على بابا قلت لو اني بولد ودعالي ونصحني اني اقرأ سورة الرعد عشان يقوى للطلق .. قرأتها وقرأت سورة يوسف عشان البيبي يطلع حلو ( نصيحة حماتي )
جات دكتورة هندية ثانية باين على وجهها انها مرررة طيوبة وقالت لي انها هي يلي حتولدني هي والهندية الثانية يلي قلت عليها اول ومعاهم ممرضتين
شبكولي المغذيات بعد مضاربة ثانية مع عبد المجيد كانو بيشبكولي طلق صناعي ويستغفلونا لكن عبد المجيد كفشهم بآخر لحظة 
< ياخي ايش دولي الناس بالغصب !!

< ياخي ايش دولي الناس بالغصب !!
وصلت ماما اخيراً لعندي وجلست جمبي تقرأ عليا قرآن
جات الدكتورة بشرتني ان الرحم انفتح صار ٦ سم .. وبدأ يقوى معايا الطلق انا واعطوني كمامتين .. كمامة اكسجين وكمامة مخدر .. واتخدرت ونمت
***
صراحة ما اذكر بعدها ايش صار بالضبط لكن كنت انام واصحى اطلق وارجع انام ..
حماتي راحت بعد فترة لأنها مرة نعسانة وعبدالمجيد كان فوق راسي بكل لحظة يشجعني ويكلمني ويضحكني وماسك يدي
️ وامي الله يعطيها العافية بتقرأ عليا قران وتدعيلي
️ وامي الله يعطيها العافية بتقرأ عليا قران وتدعيلي
صراحة بدون كمامة المخدر .. كنت حموت لأن الوجع كان لا يطاق وبمجرد ما احط الكمامة ادوخ وارجع انام وما احس بالوجع
استمر الطلق معي من الساعة ٧ الى الساعة ٥ ونص ... وبعدين كانت الولادة المنتظرة !!
****
اذكر ان الدكتورتين الهنديتين قالولي ولعبد المجيد ان مدة الطلق عندي قصيرة جداً لا تزيد عن دقيقة وحدة مو مثل باقي الحريم والولادات ! نصحتني انو احط طلق صناعي خصوصاً بعد ما انفتح الرحم ٩ سم وجا موعد الولادة والطلق حقي القصير حيتعبني لما اولد وافقت انا وعبد المجيد عشان دي المرة من جد كان كلامهم مقنع وحطولي هو ..
ما اذكر ايش صار بعد بالضبط لكن جو الممرضات جهزوني للولادة وجات الدكتورتين يفهموني ايش لازم يصير .. تقلي خذي ناافااس بلهجتها الهندية وقالتلي انو لازم ما انام وانو لما يجيني الطلق سوي كأنو انت في براز وتعليمات تانية ما افتكرها بالهندي تضحك
امي فجأة قالت الله يسهلك ولادتك وجات خارجة .. قلت على فين يا حلوة
قالت والله ما اقدر اشوفك وانت بتولدي يا بنتي .. قلت خييير اش معنى اخواتي
قالت لا والله انت الوحيدة يلي قلبي بيتقطع عليك وبعدين معاك زوجك ما يحتاج انا .. حاولت فيها رضيت بس تقعد ورا الستارة مو جمبي
قالت والله ما اقدر اشوفك وانت بتولدي يا بنتي .. قلت خييير اش معنى اخواتي
قالت لا والله انت الوحيدة يلي قلبي بيتقطع عليك وبعدين معاك زوجك ما يحتاج انا .. حاولت فيها رضيت بس تقعد ورا الستارة مو جمبي
الزبدة من الاخر جا وقت الولادة صراحة كان شي فظيع وتجربة جميييييلة بالرغم من ألمها تخيلو انو في روح بتطلع من روح سبحان 



كان عبدالمجيد و٤ ممرضات ودكتورتين فوق راسي بيشجعوني ويقولولي خوودي ناافاااسس 





️
️






️
️
سحبت اكسجين الغرفة كلو وما خلصت الولادة 



في النهاية قلت لعبد المجيد يا جوودي ابا انام خلاص وقفو شوية انام وارجع اكمل 
< نزل عليا نوم مو طبيعي

< نزل عليا نوم مو طبيعي
قلت للدكتورة خلاص قد ايش باقي ؟ قالت باقي طلقتين انا شايفة شعر البيبي .. نط عبد المجيد قال ايش لونو
قالت بني 
قالت بني 
في وحدة من الطلقات الاخيرة قلت بصوت عالي I Caaaaaaaaan't < 


لما قلي عبد المجيد عليها بعد الولادة قعدت اضحك قلت لو عشان تعرف اني اتحتشى لغات وكذا



لما قلي عبد المجيد عليها بعد الولادة قعدت اضحك قلت لو عشان تعرف اني اتحتشى لغات وكذا
مر ذا الوقت الثواني كأنها ساعات وعبد المجيد فوقي والله حبيبتي اتكسرت اصابيعه وانا اضغط عليها ويصبرني ويقلي ادعيله وادعي لنفسي وولد اختي المريض وصراحة ما اذكر ايش دعيت لكن ان شاء الله الدعاء في ديك اللحظة مستجاب
واحلى شي اني طول الولادة وانا قاعدة اوزع ابتسامات على الممرضات وهم يستحوا ويأشروا عليا
واخيراً بعد طول انتظار طلعت البيبي ومسكوها الممرضات وصرخت اول صرخة لها في الحياة 



عيوني راحت عليها وهي الممرضات بيمسحوها يا قلبي انا وروحي قعدت اقولها بصوت واطي
غابت الاميرة عن عيني وجات الدكتورة تخيط الجرح واغمى عليا وما صحيت بعدها الا بعد ساعتين ..
يتبع ..
"...Caaaaaaant"
ردحذفXD
اللهم اجعلها من عباده الصالحين ، قرت عيناكما وحفظها الله بحفظه (Y)
آمين يارب ❤️
حذفشكراً لمرورك :)
الله يسعدك بحياتك كلها ويجازيك خير الجزاء على صبرك
ردحذفاشتقت لكتاباتك الي كلها دفئ وجمال
عيدك سعيد انتي والعائلة كلها
لما بقرأ كلماتك بحس انو بالدنيا لسا في خير
ما اعرف كيف جاي الكلام مكركب لكن صدقًا اتمنى ليكي السعادة بكل وقت وحين <3
Your old reader: Memo :)
حبيبتي ميمو ما تصدقي قد ايش أسعد بردودك وتفاعلك وتشجيعك الدائم لي 💕
حذفانا جداً ممتنة لك عزيزتي ولمشاعرك الصادقة ❤️
انا أنتظر ردودك دائماً بعد كل تدوينة 💕 شكراً
يالله القصه مره تجنننننننننننننننن
ردحذفالله يسعدك ويوفقك ويجعلها من مواليد السعاده
ايش اسمها ؟!
الى ذاك الحين ما كنا سميناها لسا محتارين
حذفلكن في التدوينة القادمة حقول ايش اسمها 😍< ضروري التشويق 😂💔
بإذن الله بكتب التدوينة قريب ❤️
آمين يارب ويسعدك يا وداد < أحب اسمك 😢❤️