الأربعاء، 23 أغسطس 2023

ذكريات 2022

بسم الله الرحمن الرحيم


سنة 2022 كانت واحدة من السنوات الأكثر تقلباً في حياتي .. حصلت فيها أحداث كثير جميلة وأحداث كثير حزينة .. إجمالاً حصل فيها كثير أحداث مصيرية أثرت بشكل مباشر على سنيني يلي بعدها

كل سنة أقول دي السنة غيرت فيني كثير لكن سنة 2022 أقدر أقول أني خرجت منها بشخصية مختلفة تماماً

شخصية أكتر هدوء ورزانة وأقدر أقول أني أحس أني كبرت فيها وصرت أكثر تعقلاً

ححاول ما أذكر الذكريات المؤلمة حأذكر السعيدة فقط


13 يناير

زواج ماما

بعد ما اتوفت جدتي في 2021 حزنت عليها ماما حزن شديد ومرت بنفسية صعبة

كانت ماما رافضة الزواج سابقاً ونحن صغار لأنو كانت خايفة بابا ياخدنا منها وما تركتنا ابداً لين زوجت آخر واحد من أخواني

وبعدها اتفرغت لخدمة جدتي إلى أن توفت.. حاولنا بعدها بفترة نقنعها أنو تتزوج وتبدأ تشوف حياتها ووافقت

فجأة وبدون ترتيب مسبق وبظروف غريبة حصل النصيب وأتزوجت ماما!

ما أبغى أقول أنه أغرب شعور بالحياة لكن هو فعلاً أغرب شعور بالحياة أنك تشوف أمك تنزف جمب رجال غريب وتتكلم معاه 😂

كان زواج ماما من أغرب الأحداث وأجملها يلي حصلت في 2022 أنبسطت لها مرة كثير وبكيت كثير في يوم الزواج

كانت عندي عادة أني أجي لماما كل أسبوعين وأبات عندها الجمعة السبت .. بعد ما ماما أتزوجت بطلت دي العادة وصرت أجيها يوم واحد ازوررها كم ساعة وأمشي

وخلينا نقول أنو فعلاً بطريقة غير مباشرة خفت علاقتي بماما مرة كثير بعد زواجها .. كنا زمان دائماً نكلم بعض ونطلع مع بعض كثير صارت طلعاتنا محدودة وأحاديثنا أقل

زوج ماما أخد جزء كبييييييييير من اهتمامها وحياتها وهذا والله بالرغم أنه حزني شوية إلا أنه اسعدني كثيييييييييير

مافي أحلى من انك تشوف أمك سعيدة مع زوجها بعد ما أعطت وضحت بعمرها كلو لك

ومرة لطيف لما تشوف امك تتكلم عن حياتها وطلعاتها واهتمامتها نفسك بالضبط وتشاركو بعض خبرات الحياة 😍

الله يحميها ويسعدها ويوفقها يارب



24 يناير

هيفاء أولى ابتدائي

يعتبر من أبرز الأحداث يلي حصلت في 2022 .. دخلت هيفاء المدرسة! ومو أي مدرسة .. مدرسة تحفيظ قرآن 🤩

سعيت جاهدة أني أبحث عن مدرسة كويسة تكون تحفيظ قرآن ويارب لك الحمد بعد طول مقارنة بين مدارس جدة لقيت مدرستها وقدمت عليها وكانت فرحتي عارمة لما قبلتها

بدأت هيفاء دراستها لأولى ابتدائي من 2021 لكن بسبب كورونا كانت دراستها عن بعد

الدوام أون لاين كانت تجربة صعبة خصوصاً لطفلة أولى ابتدائي تحتاج تواصل مباشر مع معلمتها والطالبات .. وراح عليها الأسبوع التمهيدي لطلاب أولى ابتدائي (الأسبوع يلي يكون كله لعب وحفلات للاطفال عشان يحببوهم بالمدرسة) وتعارفها كان مع معلماتها وزميلاتها كله اون لاين.. كانت متحمسة مرة تقابلهم

كان يومها الأول لدراسة الحضوري في نص الفصل الدراسي الثاني .. وللأمانة هو اليوم يلي حسيت فيه أن هيفاء طالبة في المدرسة!

كان شعوري لا يوصف وانا اشوفها رايحة وهي لابسة مريول المدرسة والشنطة 🥺 

شعور ان بنتك رايحة المدرسة كانت وحدة من أحلى المشاعر يلي عشتها كأم .. مرحلة جديدة من حياة طفلك ونموه

وديتها المدرسة بس مع الاسف منعوني من الدخول

هيفاء قعدت بقية السنة الدراسية لابسة الكمامة وممنوع تلمس صاحباتها ومعلمتها

اتذكر هيفاء جاتني مرة قالتلي مرة نفسي احضن صاحبتي بس ما أقدر 💔

الجدير بالذكر ان هيفاء بدأت دراستها مع السنة الأولى لتطبيق قرار ٣ أترام دراسية .. وكانت سنة دراسية طويييلة جداً

وكمان في دي السنة بدأت هيفاء تخلع أسنانها وخلعت منهم 4 🥹

في نهاية سنة أولى سمحولهم يفكوا الكمامات ويحضنوا بعض مع قرار الحكومة بإلغاء الكمامات والتباعد ❤️

أول يوم لهيفاء - بعد فك الكمامات


25 مارس

جربت قطار الحرمين

مع أن قطار الحرمين كان فاتح له أكتر من سنة بس ما كنت جربته ابداً .. في هذا اليوم جربت أروح فيه إلى مكة وكانت تجربة رهيبة!

مو لأن القطار نفسه رهيب.. للأمانة يعتبر متواضع جداً من ناحية سبل الراحة الموجودة فيه حتى في درجة VIP

لكن فكرة أنو بلدك يكون فيها قطار ووسائل مواصلات لوحدها تثير الفرحة والفخر بداخلك ❤️

كانت تجربة لطيفة جداً كررتها كثييير بعدها وجربت أروح المدينة بالقطار كمان



29 مارس

ترقيتي في سلة

بعد مرور ٨ أشهر على وظيفتي في سلة كنت مضغوطة مرة وكان الشغل كل ماله بيزيد عليا لأن الفريق اتوسع واضاعف ووظفنا وقتها اكتر من ٨ موظفين جدد في الفريق ومعظمهم كنت انا المسؤولة عنهم وانسق بينهم

فكرت وقتها اني استقيل من كثر الضغط خصوصا اني اتوظفت براتب لا يقارن بحجم الجهد يلي بقدمه

اتذكر اني كتبت رسالة في مسودة ملاحظات جوالي أطالب فيها بتخفيف الضغط عليا بتوظيف احد معايا او بزيادة في راتبي .. بعدها حسيت كرامتي ما تسمح لي وحذفت الرسالة 🤣

بعدها بكم اسبوع كنت مداومة يوم عادي كأي يوم من حياتي .. ولقيت مديري راسلي شيكي ايميلك

فتحت الايميل لقيت في خطاب ترقية لمشرفة تسويق المنتج مع زيادة ضعفين في الراتب!

اتفاجأت مرة! كانت الترقية غير متوقعة خصوصاً انو ما كان في أحد يغطي مكاني في منصبي الحالي والراتب كان أكثر من ما توقعت بكثير

وذكر في الإيميل أن ترقيتي بأثر رجعي من يوم ١ يناير

شكرني مديري على جهودي خلال الفترة الماضية وأن سمعتي في الشركة ساعدته مرة كثير أن يقنع الإدارة بالترقية والراتب

شكرته ورجعت البيت وانا مو مصدقة يلي حاصل يارب لك الحمد

شعور الترقية شعور غريب مرة .. اتذكر اني من الفرحة ما قلت لزملائي في العمل الا بعد فترة 🤣🤣🤣

كان جاييني شعور اني مستحية مع فرحة وامتنان لله

استمريت فترة اقوم بمهامي نفسها تبع منصبي القديم إلى أن تم توظيف موظفة جديدة دربتها وباشرت مهامي بالمنصب الجديد بعد حوالي ٤ أشهر

بعد فترة مديري استقال ومرة زعلت كان مرة رهيب واتعلمت منه اشياء كتير .. جا بعده مدير ثاني كويس برضو وعلمني اشياء تانية

كانت سنة مزدهرة في حياتي الوظيفية اتعلمت فيها اشياء كثير عن تسويق المنتج واتخصصت واتعمقت فيه أكثر

الحمدلله


 

تم تكريمي من قبل المديري وزملائي في القسم - صورة لمكتبي   

 

احتفالية بمناسبة مرور سنة على وجودنا في سلة


16 مايو

رحلة سيريلانكا جورجيا

في بداية سنة 2022 كنا نبغى نسافر واحترنا كثير فين نروح لأنو كانت حتكون أول سفرة دولية بالطيارة وهيفاء معانا.. اخترنا بعد طول تفكير سيريلانكا

حجزنا التذاكر قبلها ب3 شهور وزبطنا خطة السفر بالكامل من ناحية الفنادق والمطاعم ونسقنا مع سواق هناك يودينا وكل الأمور كانت تمام .. بس قلت لعبدالمجيد وقتها ايش رأيك ما نحجز الفنادق؟ بس نكتب اساميها ونروح يومها نحجزها يمكن نلاقي حاجة أحسن هناك .. وفعلاً اتفقنا على هذا الموضوع

وقبل السفر بشهر بدأت الأخبار تطلع أنه في مظاهرات في سيريلانكا والشعب دخل على بيت الرئيس وتم عزله والعملة طاحت ومافي بانزين وفلم هندي

ونحن ماسكين يدنا بقلوبنا انو نسافر ويصير شي 🥲

قبل السفر ب10 أيام طلع خبر من السفارة السعودية في سيريلانكا أنو لحد يجي 🤣

الموضوع كان صدمة بالنسبالي .. كنا وقتها مرتبين كل أمورنا وماخذين اجازة من شغلنا عشان السفرة وكدا فجأة يتكنسل كل شي

حاولنا ندور على دولة ثانية نسافرها بس ايش الدولة يلي تستقبلنا بدون فيزا أو تطلع فيزتها خلال أقل من 10 أيام وتكون كويسة وما قد رحناها؟

وبعد دا كلو أيش دي الدولة يلي حنخطط لسفرها خلال 10 أيام بس 😭 ولا التذاكر يلي صارت أسعارها دبل لأن حنحجز قبلها بفترة قصيرة؟

لولهلة فقدت الأمل بس قلت يا بنت دوري لعلك تلقي شي كويس .. لقيت في مجموعة دول ما تحتاج فيزا أو الفيزا من نفس المطار

وكان من ضمنهم جورجيا دورت اذا تنفع للعوائل وفيها فعاليات ولقيتها جيدة .. حاولت أبحث عن تذاكر لقيت معظمها غالية .. رسلت تذكرة لزوجي عشان يشوفها وكانت على طيران ناس

كان في العمل وقتها وهو فاتح التذكرة بيشوفها جاه واحد من الطلاب من طيران ناس وقاله ايش ناوي تسافر؟ قاله أيوه إن شاء الله .. قال أنا عندي تخفيض لتذاكر أصدقائي 50% لو تحب أنا أحجزلك .. زوجي قله طيب جزاك الله خير .. وأعطاه البيانات وحجزلنا!

ايوه كدا فجأة 🤣🤣🤣

كلمت وحدة من صديقاتي قد راحت لجورجيا وأرسلت لي خطة سفرها بالكامل! وأرسلت لي قروبات في تيليغرام لسياح جورجيا يرسلوا فيها الأماكن الحلوة والتجارب .. وفعلاً زبطت لنا جدول خلال يومين

ياربي على التيسير! ربي ما خلاها في خاطري السفرة والله 😭

يا حبيبي يا الله

وفعلاً بعد أسبوع سافرنا ورحنا جورجيا!

 

تبليسي 

العاصمة .. كانت أول تعارف بيننا وبين جورجيا .. جورجيا دولة كانت تابعة للاتحاد السوفييتي واستقلت بعد انهياره في الحرب العالمية الثانية وخاضت بعدها عدة حروب أهلية ومع روسيا واستقرت الحروب فيها قبل أقل من 20 سنة

مقارنة بين سفرتي لتركيا تعتبر جورجيا أقل حضارة وتقدماً والجميل فيها أكثر شي جوها وطبيعتها

الجدير بالذكر أن النهار طويييييييل جداً في جورجيا .. تغرب الشمس الساعة 9 تقريباً دا الشي أعطانا فرصة نقدر نحلل اليوم

دي السفرة كانت شوية مختلفة لأن هيفاء كانت معانا .. اكتشفت قد أيش يفرق السفر مع الأطفال مع السفر بدونهم

أنا ما شاء الله عليا كنت تارسة الجدول اليومي كأني مسافرة أنا وعبدالمجيد لوحدي .. بس هيفاء كانت تتعب بسرعة فقلصت الجدول وكثير أماكن ما رحناها .. وكمان هناك مرضت هيفاء وأنعدى منها عبدالمجيد وقعدت أعالجهم في السفر 🥲 أتعافى عبدالمجيد بسرعة لكن هيفاء قعدت حوال 5 أيام مريضة

على العموم تبليسي بالرغم من أنها جميلة وهي العاصمة لكن هي أقل مدينة استمتعت فيها

ومع ذلك زرت فيها أماكن كثير حلوة


الحديقة النباتية

رحنا الحديقة النباتية يلي في تبليسي بالرغم انهم قالو تبع باتومي أحلى 🤣

جميلة لكن كبيييرة تعبت فيها مرة وأنا أمشي .. كان فيها شلال جميل بس ما حسيت أني شفت فيها نباتات غريبة أو شي مختلف

 


جسر السلام

أشهر معلم في تبلسي .. المنطقة لطيفة ركبنا فيها قارب وأخذنا جولة بالنهر .. وكنا نبغى نركب بالمنطاد لكن كان في هوا فوقفوه وزعلت مرة 🥲


المتحف الوطني

يستعرض تاريخ جورجيا وأهم الآثار والمعالم والنباتات والحيوانات يلي فيها

حلو حبيت أني عرفت تاريخ الدولة من خلاله


حديقة الحيوانات

أبعدوا عنهااا .. مو نظيفة والحيوانات قليلة .. وبسببها مرضت هيفاء وبطنها عورتها واستفرغت وسخنت 💔


فندق المطبعة

سكنا بتبليسي في مطبعة من أيام الاتحاد السوفييتي ديكورها رههييييب وكل غرفة عبارة عن مكتبة وفيها أغراض قديمة كانت من أحلى تجارب الفنادق يلي رحتها وللأمانة مرة انبسطت فيه

 


جبال القوقاز

رحنا جبال القوقاز وهي سلسلة جبال تفصل بين جورجيا وروسيا من الشمال .. وتشتهر بطبيعتها الخلابة في الصيف وثلوجها في الشتاء

نحن رحنا في الخريف .. كان في بقايا ثلوج في الشوارع وعلى قمم الجبال

المنطقة كانت باردة جداً

قعدنا هناك يومين .. في اليوم الأول سكنا في منطقة ما بين جبال القوقاز وتبليسي في فندق الفقاعة .. وكانت وحدة من أجمل تجارب حياتي على الإطلاق!

كان الفندق رايق ومطل على مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء بمنظر يجيب العافية! نزل مطر وهوا قوي حسيت الفقاعة بتنخلع لكن الحمدلله ما صار شي



اليوم الثاني كملنا لجبال القوقاز وفي الطريق وصلنا لمنطقة يلتقي فيها نهرين نهر أبيض نهر أسود وسبحان الله ما  يندمجوا!


في جبال القوقاز كانت درجة الحرارة 2- وتقريباً دي أبرد درجة حرارة عشتها في حياتي .. كان برد شديد جداً 


هيفاء كان حلم حياتها تشوف الثلج وتلعب فيه بس مع الاسف وقتها كانت مسخنة لكن لما شافته عيونها اتلألت 🥹

لعبنا بالثلج وسوينا رجل ثلج


ركبت باراشوت وكانت تجربة رهيبة لا تنسى! بالرغم انو عبدالمجيد منعني كثير لكن لا حياة لمن تنادي 🤣

الجدير بالذكر انو بعد رجعتنا بشهر طلع خبر انو في سعودي لعب بالبارشوت واختل توازنه وطاح ومات في جورجيا بنفس المنطقة يلي ركبت فيها بس الحمدلله أنا ربي سترني 😂

كان منظر الجبال والوادي يجنن من فوق وشفت اثنين بيتزوجوا على قمة الجبل قعدت ألوح لهم ولوحولي 🥹


في طريق رجعتنا من جبال القوقاز ذبحنا خروف وشويناه وأكلناه على النهر وكانت من ألذ الوجبات يلي أكلتها في حياتي!

بعدها رحنا لباتومي وفي الطريق مرينا على برجومي ومجموعة أماكن


برجومي

في برجومي ركبنا أحصنة وزرنا حديقة فيها مجموعة ألعاب حركية 


ورحنا على مغارة كانت جميلة بس ما حسيتها فرقت كثير عن المناظر يلي شفتها في المغارة بتركيا 😅 

لكن للأمانة تبع جورجيا أكبر وأجمل

 

وكمان رحنا على كانيون عبارة عن جسر معلق على جبل ومطل على جبال بمنظر يجنن ما يتنسي 😍

في نص طريقنا نزل مطر قوووي وكنا معلقين في نص الجبل وقدامنا طريق طوييل .. خرجنا منه ونحن مبلبلين 

كانت تجربة رهيبة من أحلى الأشياء يلي كانت في السفرة

في طريق خروجنا من الكانيون لقينا في مصنع عسل اشترينا منه .. جورجيا مشهورة جداً بالعسل لأنها منطقة جبلية ومليانة أشجار


 


باتومي

وصلنا باتومي وللأمانة حبيتها مرة! كانت مدينة مفعمة بالحياة .. تجمع بين الطبيعة والحضارة .. فيها كثيير سعوديين وبعضهم جايين من تركيا.. تبعد باتومي عن تركيا أقل من 3 ساعات


ركبنا هناك التلفريك واتمشينا على الكورنيش واتعشينا بالمطعم الدوار وركبنا سفينة


وكمان ركبنا بالبارشوت المائي وكانت تجربة رهييييييبة 


وزرنا مزرعة الفراولة كانت كبيرة مرة ما شاء الله .. رفوف 3 أدوار على مد البصر


بعدها رحنا على ريف باتومي وفي الطريق عدينا على شلال كبير مشهور هناك

 

في ريف باتومي سكنا في بيت شجرة في وسط الغابة! حققت وحدة من أحلام طفولتي 🤣🤣

صراحة تجربة لا تنسى 😍 كان البيت مطل على الغابة بمد البصر .. شوينا هناك وأكلنا


بعدها رجعنا لباتومي ورجعنا منها لسعودية  

جورجيا تجربتها مختلفة.. طبيعتها آسرة وجميلة بالرغم من ضعف الحضارة 
الحمدلله غيرت في دي السفرة جو وأنبسطت وجربت كثير من التجارب يلي كان نفسي اجربها ❤️ 

23 يونيو

بيع Revenue Makers 

في 2017 زوجي انشأ شركة تسويق إلكتروني وأدارها بنفسه مع شريكه ووظفوا مجموعة موظفين وخدموا العديد من الشركات

من 2017 كان زوجي مشغول جداً فيها .. وكان معظم الوقت يشتغل عليها .. إلى أن كبرت وبدأت توقف على رجولها

في 2022 عرض واحد من مدراء الشركات يلي كانت الشركة تشتغل لهم على زوجي انه يشتريها منه ويستحوذ عليها .. ووافق زوجي

زعلت مرة على بيعها .. لكن سبحان الله خيرة ولاحقاً حسيت فعلا انه هو كان القرار المناسب

سوت الشركة حفل الاستحواذ وكان حفل مهيب في نفسي وحقيقة كان بيع الشركة فصل جديد في علاقتي مع عبدالمجيد بعد ما كان حوالي ٥ سنوات بعيد عننا ودايما مشغول.. رجع عبد المجيد زوجي يلي أعرفه ❤️


2 يوليو

استلام رخصة السواقة

من 2019 بدأ عبدالمجيد يعلمني السواقة لكن ما كنت أبغى أقدم على اختبار الرخصة إلا بعد ما أتعلم مرة مضبوط

وفي نهاية 2020 قدمت على الاختبار ولقيت اني وقفت في سرا لا نهائي وندمت اني انتظرت لين اتعلم مضبوط 🥲

في بداية 2022 وصلتني رسالة اني مؤهلة ورحت واختبرت وغلطت غلط بسيط بوحدة من المواقف وأعطتني 12 ساعة < ولا على قد الانتظار 🤣

كنت مرة متضايقة انها أعطتني 12 ساعة وانا اتقنت كل المهارات وغلطي كان مرة بسيط في الموقف .. لكن خبرتني وحدة من الموجودات أنو 90% من يلي بيختبروهم بيعطوهم 12 و25  ساعة والموضوع صاير تجارة أكثر من أنه انصاف

على العموم مشيت الوضع وقعد على مدار عدة اشهر متفرقة احضر حصص النظري والعملي إلى ان استلمت الرخصة أخيراً يوم 2 يوليو

للأمانة ما استفدت بعدها من الرخصة كثير لأني مو مخططة اشتري سيارة ومشاويري قليلة .. لكن حبيت أنو تكون عندي احتياط وتحسباً لأي ظروف


19 سبتمبر

شراء سمك في المنزل

عاد دا الحدث بالذات اترددت اضيفه ولا لا لكن بضيفه بما اني عددت كل الحيوانات الأليفة في السنوات السابقة 🤣🤣

بعد العصافير يلي اشتريناهم في 2020 وعدت نفسي اني ما عاد اشتري حيوان أليف .. لكن هيفاء الله يحميها استمرت بالزن على ان اشتريلها قطة وانا كنت ارفض لان بيتنا لا يسمح بوجودها

مالكم بالطويلة بعد طول مفاوضات اقنعتني اشتريلها اي حيوان حتى لو كان سمكة! واشترينا حوض سمك

كان الوضع في البداية لطيف لكن بدأ السمك مع الوقت يموت واحد ورا الثاني مع اني كنت بعتني فيهم اشد العناية

بعد وفاة وحدة من السمكات لاحظت هيفاء وجود كائن غريب يمشي على جلدها وبعد طول بحث اكتشفنا انو اسمه قمل السمك! ايوه السمك يقمل!! 😭😭😭

القمل هذا حشرة تجي على السمكة وتمص لها دمها لين تموتها.. واكتشفت انو السمك يلي عندنا كله مقمل وفي الغالب انه من يوم ما اشتريناها كانت وحدة مقملة وعدت الباقيين 

بعد اقل من شهرين مات كل السمك ما عدا الحلزون

الحلزون جانا هدية مع الحوض .. سمته هيفاء سلولي والعجيب انها حبته اكثر من السمك نفسهم 🤣🤣

عاش معانا سلولي إلى وقت كتابة التدوينة



25 سبتمبر

الخلوة

من 2021 عصفت بحياتي مشكلة عجزت أحلها .. تعبتني وآلمتني وكسرتلي قلبي .. تعبت منها وطلعلي الشيب بشعري بسببها .. كان لازم ألقى لها حل بأسرع وقت .. ومع زحمة الإنشغالات اليومية ما كنت قادرة أتخذ قرار فيها

قررت أختلي بنفسي أسبوع في مكة .. زرت الحرم لأول مرة لوحدي وطفت وصليت ودعيت وكانت من أجمل الزيارات يلي رحتها



بعدها جلست في غرفة لوحدي وكنت كل يوم أروح كافي أقعد أكتب وأكتب وأكتب


صليييت ودعييييت ربي كثييير في خلوتي .. واتخذت بعدها قرار حاسم في المشكلة يلي واجهتني بعد ما درست كل أبعاده .. ما كنت  عارفة أيش عاقبة قراري لكن الحل يلي اتخذته كان أفضل خيار .. وكلت أمري لله لأنو من جد كان وقتها لا حول لي ولا قوة .. كنت ضايعة ومشتتة وبعد ديك الخلوة أترتبت أفكاري ورجعت قوية وأنزاحت عني جبال الهموم يارب لك الحمد

ربي بعدها جبرني بعدها بأضعاف ما كنت أتوقعه وأتمناه .. وحقيقة كان حدث الخلوة من أبرز الأحداث يلي حصلت في 2022 لأني بعدها أنولدت انسانة جديدة! الحمدلله


21 نوفمبر

إسقاط الحمل

 في نوفمبر اكتشفت اني حامل.. فرحت مرة وحقيقة اني استخرت كثير ربنا على موضوع الحمل لأني كنت مترددة فيه فلما جات الخيرة بحملي انبسطت وسويت مفاجأة لهيفاء وعبدالمجيد ومرة انبسطوا بالخبر وقلت لأهلي وأهل عبدالمجيد وعمت أجواء الفرح والسرور 🤣🤣

كيكة المفاجأة .. صورت ردود فعلهم وكانت لطيفة جداً 

كان الحمل غريب كنت حاسة اني تعبانة ومرهقة ودائما تجيني الام في بطني واقول يمكن طبيعي..وبعد اسبوعين حجزت موعد عند الدكتورة عشان اكشف على الحمل

قبل موعد الدكتورة في يوم كنت قاعدة اتفرج فلم وجاتني آلام فظيعة في بطني ورحت الحمام لقيت اني اسقطت وشفت المضغة 😭😭

رحت مستشفى السعودي الألماني بجدة واعطوني مغذيات ومسكنات وكشفوا عليا بالسونار وقالولي ما شاء الله الرحم نظيف

بعد ربع ساعة اتصلت علينا شركة التأمين قال المستشفى طالب عملية تنظيف رحم.. استغربنا وقلنالهم لا نحن بناخذ المغذي ودحين ماشيين

 شوية جاني الدكتور قال اكتشفنا وجود قطعة في الرحم ونحتاج نسوي تنظيف رحم .. وجات الممرضة بتلبسني لبس العمليات

قلتلهم اصبروا دقيقة دوبها اخصائية السونار قالت الرحم نظيف .. ارتبك وقال ايت اخصائية.. غير صحيح في قطع ودي حتسويلك مشاكل ممكن توصل لاستئصال الرحم 😅

وجات الممرضة بأسلوب أنو البسي ترا غصب عنك حنسوي العملية

 قلت له وريني الاشعة والقطعة يلي تقول عليها .. قام قعد يصرف ويقول انا على العموم انتهت مناوبتي خلي الدكتورة تجي تشرح لك 🙄🙄وراح  

قلت للممرضة فكيلي المغذي انا برجع البيت قالت ما اقدر افك إلا لو قلي الدكتور .. رحت عند الإدارة وفضحتهم هناك قلتلهم الاخصائية تقول مافي قطع والدكتور يقول في.. وفوقها رافعين طلب عملية لتأمين حتى قبل لا اعطيكم الموافقة على العملية!!! ما تخافوا الله انتو؟ ودحين بخرج تقوموا تحبسوني بالمغذي؟ والله لو ما فكيتوه دحين لا ارفع شكوى عليكم!! قعدوا الموظفين يهدوني وجات الدكتورة بالنوبة الثانية قالت نفس الكلام عندك قطع.. قلتلها وريني في الأشعة.. ارتبكت بعدين قالت شوفي.. قلتلها كم حجمها؟ وكم قطعة؟ قالت هي وحدة وحجمها ٢ سم

قلتلها انتي طبيعية ؟ تبي تسويلي عملية تنظيف على قطعة ٢ سم؟؟؟ 

وزوجي ما شاء الله ما قصر غسلهم غسيل .. بالنهاية الدكتورة استسلمت وقالت هو فعلا القطعة حجمها مرة صغير ممكن تنزل لوحدها بعد فترة 😅

والله اني لما رحت المستشفى كنت تعبانة تعب مو طبيعي والآلام يلي جاتني تهد الحيل.. لما كنت بضارب كنت بتكلم وانا حيغمى عليا ودخت اكثر من مرة

خرجت من المستشفى بعد ما فكولي المغذي بالقوة ورجعت البيت وانا تعبانة جسدياً ونفسياً منهم.. هذا وانا مختارة المستشفى بعناية بناء على سمعته انه من احسن مستشفيات جدة.. الله لا يعيده


30 نوفمبر

تشجيع المنتخب في كأس العالم

بعد اسقاطي تعبت وكانت تجيني آلام ببطني استمرت اسبوعين بالإضافة إلى اني نزفت دم كثير فجاني فقر دم ودوخة ونفسيتي كانت تعبانة مرة .. كنت راضية بقضاء ربنا لأنو ما حصل الإسقاط إلا لخيرة من ربي خصوصاً اني استخرت قبل حملي كثير .. لكن سبحان الله يضل الحادثة ككل والظروف وقتها اثرت على نفسيتي

كنت تعبانة ومعظم الوقت مسدوحة في السرير.. وصدف في ديك الايام كان في كأس العالم .. وانا مالي في الكورة ابداً ولا أعرف فيها شي.. حبيت اغير على نفسي جو واتفرجت مباراة السعودية والارجنتين ودي كانت اول مباراة اتفرجها بحياتي.. وفازت السعودية على الأرجنتين! 🤣🤣

استمتعت مرة بالمباراة واتفرجت كل مباريات المنتخب السعودي في المونديال والصراحة انو اتسليت كثير

عبدالمجيد وهيفاء اتفرجوا معايا واتفاجأت انو هيفاء انسجمت ودخلت جو شوية وتدخل التلفزيون تلعب معاهم 🤣🤣🤣❤️❤️


-------


انتهت سنة 2022  .. الحمدلله على حلو الأيام ومرها ❤️

الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله


الحمدلله

الحمدلله 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

* الآراء والإنتقادات البناءة تدفعني للإستمرار دائماً ..