الاثنين، 30 مارس 2015

دع بالونتي واحفظ بالونتك !



دع بالونتي واحفظ بالونتك !

يُقال أنّه في عام 1974 كان مهاتير محمد ضيف شرف في حفل الأنشطة الختامية لمدارس «كوبانج باسو» في ماليزيا ،
وذلك قبل أن يصبح وزيراً للتعليم في السنة التالية، ثم رئيساً للوزراء عام 1981. 

قام مهاتير في ذلك الحفل بطرح فكرة عمل مسابقة للمدرسين وليست للطلاب ،
 وهي توزيع بالونات على كل مدرس، ثم طلب أن يأخذ كل مدرس بالونة وينفخها، ومن ثم يربطها في رجله ،
 فعلاً‌ قام كل مدرس بنفخ البالونة وربطها في رجله . 

جمع مهاتير جميع المدرسين في ساحة مستديرة ومحدودة ،
 وقال: لدي مجموعة من الجوائز وسأبدأ من الآن بحساب دقيقة واحدة فقط ، وبعد دقيقة سيأخذ كل مدرس مازال محتفظاً ببالونته جائزة ! 

بدأ الوقت وهجم الجميع بعضهم على بعض ، كل منهم يريد تفجير بالونة الآخر، حتى انتهى الوقت .

وقف مهاتير بينهم مستغرباً ! ، وقال : لم أطلب من أحد تفجير بالونة الآخر ! 
لو أن كل شخص وقف من دون اتخاذ قرار سلبي ضد الآخر، لنال الجميع الجوائز! 
ولكن التفكير السلبي يطغى على الجميع ، كل منا يفكر في النجاح على حساب الآخرين .

العبرة : مع أن النجاح متاح للجميع ، ولكن للأ‌سف البعض يتجه نحو تدمير الآخر وهدمه لكي يحقق النجاح .
إن نجاحك لا يستوجب عليك أن تسعى لفشل غيرك .. 

--
" إقتباس " 
* الحياة ليست اولمبياد يفوز فيه واحد فقط بالميدالية الذهبية .. في الحياة ذهب يكفي نجاحات الجميع .
لـ : @ZainB


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

* الآراء والإنتقادات البناءة تدفعني للإستمرار دائماً ..