ساق البامبو
:: للكاتب ::
سعود السنعوسي
:: نبذة عن الرواية ::
تأتي جوزافين للعمل في الكويت كـ "خادمة" تاركة دراستها وعائلتها، والدها، وأختها التي أصبحت أماً لتوّها آنذاك، وأخاها وزوجته وأبناءهما الثلاثة، وهم يعقدون آمالهم على جوزافين، لتضمن لهم حياة كريمة، بعد أن ضاقت بهم السبل.
وهناك في منزل العائلة التي بدأت للتو عملها في رحابها، تتعرف جوزافين إلى "راشد" الابن الوحيد المدلل لدى الأم "غنيمة" والأب "عيسى"، فيقرر الابن الزواج بجوزافين بعد قصة حب قصيرة، والشرط أن يبقى الأمر سراً، ولكن، تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، فتحمل جوزافين بوليدها "Jose" والذي أصبح اسمه "هوزيه ميندورا" فيما بعد، عندئذٍ يتخلى الأب عن الابن الذي لم يبلغ شهره الثاني من عمره، ويرسله إلى بلاد أمه، وفي الفلبين، يكابد الطفل الفقر وصعوبة الحياة، ويمني نفسه بالعودة إلى بلاد أبيه، حين يبلغ الثامنة عشرة، ومن هنا تبدأ الرواية.
نبذة الرواية مقتبسة من هنا
للمزيد عن الرواية من هنا
:: رأي بالرواية ::
مما يزيد عن سنة خططت لقراءة هذا الكتاب وبالرغم من توفر النسخة الإكترونية عندي في الآيباد إلا أنني لم أجدني متحمسة !
الكثير نصحوني به لكن خيبتي مؤخراً بالعديد من التوصيات أفقدتني الثقة بآراء الناس =/ !
لكني بمجرد أن قرأت الصفحة الأولى من الكتاب وجدتني لا أستطيع التوقف عن قراءته
كتاب رائع بمعنى الكلمة ! في كل صفحة من صفحاته أجدني أزداد إعجاباً وإنبهاراً به
من ذاك النوع من الكتب الذي لا يجعلك تمل منه .. الذي يجعلك كأنك تعيش أحداثه حقاً
الكثير نصحوني به لكن خيبتي مؤخراً بالعديد من التوصيات أفقدتني الثقة بآراء الناس =/ !
لكني بمجرد أن قرأت الصفحة الأولى من الكتاب وجدتني لا أستطيع التوقف عن قراءته
كتاب رائع بمعنى الكلمة ! في كل صفحة من صفحاته أجدني أزداد إعجاباً وإنبهاراً به
من ذاك النوع من الكتب الذي لا يجعلك تمل منه .. الذي يجعلك كأنك تعيش أحداثه حقاً
^ إلى درجة أني بدأت أبحث عن بطل الرواية اذا كان حقيقياً أو لا xD !
ولا أنكر أني قد خدعت بمقدمة " المترجم " في أول الكتاب لأكتشف لاحقاً أنها من نفس الرواية !
وأنا التي لم أتوقف عن التفكير " كيف الكاتب عربي ويستعين بمترجم ؟ " < تناحة =(
فعلاً أنبت نفسي لأني حرمتها من متعة كهذه بالمماطلة والتأجيل .
أنصح بها فعلاً وأوصي بها وأضعها على قائمة أفضل الكتب =)
تستحق 10 /10 بجدارة
ولا أنكر أني قد خدعت بمقدمة " المترجم " في أول الكتاب لأكتشف لاحقاً أنها من نفس الرواية !
وأنا التي لم أتوقف عن التفكير " كيف الكاتب عربي ويستعين بمترجم ؟ " < تناحة =(
فعلاً أنبت نفسي لأني حرمتها من متعة كهذه بالمماطلة والتأجيل .
أنصح بها فعلاً وأوصي بها وأضعها على قائمة أفضل الكتب =)
تستحق 10 /10 بجدارة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
* الآراء والإنتقادات البناءة تدفعني للإستمرار دائماً ..