| ||
بعد مرور شهرين من ولادتي بينما كنت ارضع هيفاء نظرت في
عينيها .. شيء ما كان يميزها عن الاطفال في سنها منذ الولادة ! كانت نظراتها تدل
على انها ترا كل شيء بعكس ما قرأت ان الاطفال تكون الرؤية عندهم غير واضحة قبل مرور
٤٠ يوماً .. ابي علق عليها في اول مرة رآها وقال ان تلك من علامات الطفل الذكي
!
.. كانت نظراتها تأسرني تجعلني احبها اكثر واكثر .. تنسيني كل ما مررت به من اجلها .. ان رؤية مخلوق ضعيف لا يكاد يستطيع ان يفعل شيء ويعتمد على امه كامل الاعتماد يذكرني بتلك الآية الكريمة ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ ) لو علم كل انسان ضعف بداياته لإستحى في يوم ان يتكبر او يتجبر او يعصي خالقه ! *** كان عبد المجيد خرج ليستلم نتيجة تحليل الدم من مستشفى الملك عبدالله بعد ان قرر تغيير المستشفى السابق .. كانت المرة ثالثة التي يقوم فيها بالتحليل .. في المرة الأولى قالو انو التهاب كبد وبائي وفي التحليل للمرة الثانية قالو بأن الدم تخثر ويجب اعادة التحليل ! انا فعلاً مستغربة ليش يتم سحب هذه العينات الهائلة من الدم .. ٨ عينات كبيرة في التحليل الواحد ! بعدين يجي بكل برود يقول الدم تخثر ويجب اعادة التحليل .. كنت ادعي ربي تطلع نتيجة التحليل سليمة وان المرض اتلاشى كنت ادري انو مستحيل لكن الله على كل شي قدير لما جا عبد المجيد قالي طلعت نتيجة التحليل .. طلع ما عندي التهاب كبد وبائي !! .. قلت اتعافيت 😍؟ .. قال لا اتطور المرض وصار عندي التهاب الكبد المناعي !! كيف ؟؟ .. ما اعرف .. طيب لو علاج ؟ .. لا .. لاحول ولا قوة الا بالله تذكرت حديث ( إن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء ، علمه من علمه وجهله من جهله ) قد لا يكون الطب الحديث اكتشفه لكن لابد ان له دواء بالأعشاب او شيء لا نعرفه .. انتي عارفة اني قاعد باخد القسط الهندي وحجمني اخوكي عمر اول ما عرفت بالمرض .. ايوه واتحسنت بعد الحجامة كتير .. صح .. خلاص نروح نتحجم مرة تانية .. طيب *** رحت مع عبدالمجيد بعد كم يوم لمركز الحجامة دخلت قسم النساء وعبد المجيد دخل قسم الرجال .. كان قسم النساء فاضي استقبلتي وحدة هوساوية سمينة إبتسامتها كنت تجيب العافية 😍 < احب السود لما يبتسمو 😂 جلست ع الكرسي ، سألتني : اول مرة تتحجمي ؟ .. لا دي المرة الرابعة .. ما شاء الله مع انك لسا صغيرة .. بابا واخواني يعرفو يحجموا وارتاح كتير بعد الحجامة فدايماً كنت اطلب منهم ، ولو عليا اخليهم كل شهر يحجموني بس محد فاضيلي 😂 ضحكت وقالت فين تبيني احجمك ؟ انا دوبي والدة .. اوكيه ايش كمان .. سكت شوية قلت حاسة بإكتئاب شوية وخمول احس مالي نفس اسوي شي .. قالت تمام سوت لي ٨ كاسات في ظهري ٤ من عند الكتف والرقبة وقالت لي دي تعالج الاكتئاب والخمول و٣ اسفل الظهر قالت تنظم الدورة.. دايماً لما اسوي الحجامة احس إن يلي بينشفط مو دم .. الام قديمة من زمان احس فيها دم خربان عايش جوا جسمي اشياء مالها داعي جسمي محتفظ فيها .. من جد انصح اي احد اتخبط في راسو و في اي مكان في ظهرو او جسمو يروح يتحجم ورح يتصدم من كمية الدم الفاسد يلي بيطلع ! والراحة يلي حيحس فيها وفرق النشاط والقوة فتحت الكاسات ومسحت الدم .. انتي معيونة يا شيماء ؟ ضحكت قلت لا .. قالت مسحورة ؟ قلت والله ما ادري ايش يعرفني 😂 .. قالت تدخني ؟ .. لا .. الدم يلي بيطلع غريب عادة يطلع للناس يلي فيها عين بس لو فيكي عين ما كانت قعدتي هادية كان قعدتي تصرخي او تسوي اشياء غريبة ! .. لا مافيني شي .. اتحجمت وودعتها وشكرتها خرجت عند عبد المجيد كان اتحجم هو كمان ورجعنا البيت *** بعد ما استقال عبد المجيد من العمل طلبته وظيفتين جاءتنا على طبق من ذهب بدون تعب او عناء الوظيفة الاولى كانت في اكاديمية دلة للعمل التطوعي والوظيفة الثانية كانت في مركز المحترفون للتدريب كانت الوظيفتين كلها افضل من عملو القديم من جميع النواحي كان الاختيار بينهم صعب لكل واحد مميزاتو وسلبياتو .. في النهاية وقع الاختيار على مركز المحترفون .. كان اجمل ميزة ان الاجازة فيه جمعة وسبت 😍💃🏻 عبدالمجيد اتوظف ولله الحمد بوظيفة افضل من وظيفتو السابقة بمية مرة .. واتحلت العقدة الأولى ! *** قصة شفاء عبدالمجيد قصة كانت اشبه بالمعجزة لا يصدقها الكثيرين ! لازلت اذكر عبدالمجيد جيداً عندما كان يحدث صديقه الجديد باسم الذي تعرف عليه في الاسبوع الماضي من احدى القروبات بالواتس بعد نقاش على احدى الامور وانتهى بصداقتهما ذكر عبدالمجيد لباسم عن مرضه وتفاجأ بأن صديقه كان يعاني من مشكلة بالكبد وتعافى منها ! وعندما سأله كيف ؟ اجاب بجواب اثار عجب وفضول عبد المجيد لم افهمه لكنه جعل فضولي يزداد اكثر ليغلق المكالمة واكتشف الامر سريعاً ! اغلق عبد المجيد الجوال بعد عدة دقائق لأسأله بكل فضول كيف اتعالج ؟! .. قلي انو اتعالج عند واحد أسمو حكيم " قلي انو يعالج اي مرض في دي الحياة ! --- اخذ عبدالمجيد موعد عند حكيم وراح لو وانا انتظر على نار وكلي امل ان الله يجعل الشفاء على يدو رجع عبد المجيد وبدأ برواية القصة : اخدت موعد مع الرجال وقلي اوقف بمكان جنب بقالة في البلد .. وصلت وعلى بالي اني بطلع مكان وكدا اشر لي رجال باكستاني غريب فجأة وسألني اذا انا عبد المجيد قلت ايوه وركب معايا السيارة !! سلم عليا بكل هدوء شرحت لو مشكلتي بشكل مبسط سمعني وما علق لكن طلب مني طلب غريب طلب انو يقيس نبضي !! وسألني كم سؤال عن كم مرة اتبرز في اليوم وكذا باسم قال لي انو دا الرجال يعرف كل شي في جسمك والامراض يلي فيك من خلال نبض قلب فقط !! ويقدر يعالج اي مرض بالأعشاب والحمية خلص حكيم من قياس النبض وقال لعبد المجيد انو عندو حرارة في الكبد ! وقال لو تعال بكره اعطيك الاعشاب يلي تاخذها والحمية يلي تمشي عليها .. قال لي عبد المجيد والله يا شيماء تشوفيه زي الباكستانيين حقين البقايل ما فرقتو ابداً عنهم ! اتوقعت اني اقابل شخص كبير في السن لأن باسم قال لي عمرو في السبعينات لكن قابلت شخص كأنو في الثلاثينات ولا شعرة سودا بوجهو او شعرو ! سكت شوية وقلت يا ليتك ما قلت لو ايش علتك عشان نعرف هو صادق ولا كذاب 🤔 قال لي يمكن المرة الجاية لما بروح باخدك اخليه يفحصك ونشوف ايش يطلعلك --- جا اليوم يلي بعدو وراح عبد المجيد وقابل الرجال بنفس طريقة المرة يلي راحت واعطاه جالونين فيهم سائل اعشاب وورقة فيها ٢٠ صنف طعام فقططط والباقي كلو ممنوع !! رجع عبد المجيد البيت ووراني الورقة اتصدمت صراحة !! الورقة كانت تحتوي على التالي : الخضار : الكوسا - الجزر - الفجل - الدبا - الكزبرة - الزنجبيل - الخس الفواكه : موز - بطيخ - مانجو - الجوافة - الخربز - قصب سكر البقول : عدس اصفر صغير - دجر الحليب - القشطة - العسل - القمح والبر - نوع من انواع البهار نضع منه قليلاً فقط اللحوم بجميع انواعها ممنوعة والأرز ممنوع والملح والبهارات ممنوعة بقية الأطعمة بجميع انواعها ممنوعة يلي صدمني اكثر شي هي اللحوم والملح ! ابسط مكونات الطبخ مو موجودة .. كانت حمية قاسييية جددداً والأكل يلي كان ياكلو عبد المجيد ما يتبلع كان كلو مسلوق وخالي من اي نكهات كان فظيع 😭😭 < عبد المجيد لما يتذكروا الآن يقول الله يعز النعمة مدري كيف كنت آكل ! كنت اسلق العدس بمويه واسلق الكوسا واصفي العدس والكوسا واخلطهم مع بعض ع النار واحط كزبرة وزنجبيل واحياناً اغير واحط جزر او دبا او اسويه بالدجر مو بالعدس بالعربي كان لا يطاق ! كان المفترض الحمية تكون لمدة ٤ شهور فقط لكن لأن عبد المجيد كان ياكل العدس من المحلات على باله انو عادي وطلع غلط وعاد شهرين من الحمية واستمرت ٦ شهور --- ٦ شهور من المعاناة من الاكل كان عبدالمجيد يتعزم على مطاعم وبوفيهات وما يقدر ياكل ولا لقمة ! كان يحزني كثير 😭 يكفي اني كنت كل يوم اطبخ مالذ وطاب لنفسي واطبخ لو العدس 😢💔 عبدالمجيد كافح وناضل ويلي كان مصبره انو كان يحس بتحسن كبير وكان كل شهر يروح عبد المجيد يراجع حكيم ويعطيه اعشاب ثانيه الى ان اتم ال ٦ شهور كاااملة في اخر مرة راح عبد المجيد لحكيم بعد ما قاس النبض قال لو انك انت اتعافيت خلاص الحمدلله كنت مبسوطة بشكل مو طبيعي وانا اسمع كلامو < بعدين بحكيلكم قصتي انا لما كشفت عند حكيم اليوم يلي بعدو راح عبد المجيد عند دكتور مختص بأمراض الكبد ومعروف بشطارتو شرح عبدالمجيد قصتو ولما جا على جزء حكيم حس عبد المجيد انو الدكتور مو مصدق 🙄 كشف الدكتور على عبدالمجيد الكشف الأولي وقال لو انو النتائج سليمة لكن لازم يسوي تحليل الدم نزل عبد المجيد المختبر وحكى قصتو للممرض جاوبو بجواب (شكلو ساحر 😂) سألك مين امك او حاجة زي كدا ؟ قالو ما سألني عن اسمي حتى 🙂💔 طلعت نتيجة التحليل بعد كم يوم .. وكانت النتيجة .. " ما شاء الله الكبد سليم تماماً !!" ---- صراحة قصة لا تدخل العقل يعني حتى اهل عبد المجيد نفسهم ما كانو مصدقين ولا حتى اهلي ! كانوا يقولو نصاب ومدري ايش لكن المبلغ يلي اخدو خلال ال ٦ شهور ذي ما يزيد عن الف ريال !! يعني لو يبا ينصب ينصب ع التقيل ياخي 😂😂💔 حتى ام عبد المجيد عرضت عليه يروح بريطانيا في دكتور هناك مرة ممتاز لكن عبد المجيد كان متمسك بقوة بالحمية وتذكرت قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( المعدة رأس كل داء والحمية رأس كل دواء ) سبحانك ياربي ما اعظمك ! --- الان بحكيلكم قصتي مع حكيم .. رحت عند حكيم اجرب اشوف هل هو صادق او كذاب وخليته يقيس لي نبضي ! سألني سؤال خلاني افتح فمي شبرين 😳😳😳😳 قالي تحسي انو رجولك حارة ؟ عندي مشكلة مزمنة دايماً بعد ما اتروش او اقوم بمجهود او اتوتر احس انو رجولي مولعة كأني حاشيتها جمر احس بجحيم تغلي فيها وتضايقني كثير وكزا مرة قلت لعبد المجيد عليها هزيت لو براسي قال انو عندي ضعف في المعدة وفعلاً جاب راس العلة انا دايماً لما اتوتر حتى لو موضوع بسيط بطني توجعني واحس بحرقان اعطاني اعشاب وقالي اخدها لمدة اسبوعين واعطاني ٧ اصناف ما اكلها منها اللحوم الحمراء والرز والبطاطس والفلفل والليمون راجعته بعدها وتفاجأت انو قعد يخاصمني 😐😐 قالي انا في قول لك سوي حمية انا مو اقصد انت مافي ياكل انت كلي بس مع حمية < عشان انا لما صرت اشوف انو علي حمية صار اكلي قليل 😅 وقلي انو مشكلتك ما حتتعالج الا لما تصيري تاكلي مزبوط لأنو عندي ضعف عام بالجسم مو بس بالمعدة وصراحة ذي النقطة نبهوني عليها ٤ دكتورات قبل انو عندي ضعف بالجسم وصراحة سحبت ع الموضوع لما شفت انو الموضوع كذا --- حماتي واخت زوجي راحو كمان بسبب مشاكل كانو يعانو منها قال لحماتي انو عندها حاجة زايدة بالدم اكسيد المدري ايش كذا حاجة ما عمرنا سمعناها 😂 وما صدقتو ! لكن بعد فترة عملت تحليل دم واتفاجأت بورقة النتيجة انو نفس العنصر دا زايد عندها !! واخت زوجي اكتشف انو عندها مشاكل بدورتها الشهرية خلتها تفتح فمها شبرين كيف عرف ! واخت جوزي الثانية قال انها سليمة الحمدلله صراحة قصة حكيم كانت تبدو بالمعجزة بالنسبالي ! انو كيف انسان من نبض يدك بس يقدر يعرف كل شي بجسمك ! حتى الخصائص يلي جوا الدم 😳 سألو عبد المجيد انو كيف يعرف وقال انو من هو صغير كان يتعلم خصائص الأشياء ويلاحظ تأثيرها ع الجسم وذا غير انو يصلي قيام الليل كل يوم وانو فعلاً في ناس كثير يكذبوه لدرجة انو منع عبدالمجيد يعطي رقمو الا لإنسان يثق فيه بالنهاية ادركت ان الله فتح عليه .. وان الإنسان ما يكذب شي لين يشوفو قدام عينو .. وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ! وكان فضل الله عليك عظيما ❤️ ونحلت العقدة الثانية 💕 | ||