في اثناء فترة علاج عبدالمجيد وبعد ولادتي وتوقفي عن الدراسة
واجهت فراغ كبير في حياتي وروتين قاتل سببلي اكتئاب حاد
فكرت في اكثر من طريقة لكسر روتين حياتي منها الرياضة وقراءة الكتب ومراجعة القرآن لكن شعرت لوهلة اني فقدت البريق المبهج في حياتي خصوصاً بعد انجاب هيفاء وجودها جعلني انعزل تقريباً عن الناس كانت تبكي كثير ولما اروح عند الناس اقعد وانا اهدي فيها كانت ما تحب يتغير جو البيت عليها 💔
فكرت بفتح مشروع لنفسي 🤔
في اثناء حملي فكرت بفكرة تصميم ثيمات واستغل مهارتي بالفوتوشوب وسويت تست لإحدى الصديقات وعجبتها النتيجة جداً
لكن للأسف ضيق الوقت عندي في تلك الفترة خلاني اتخلى عن الفكرة خصوصاً انو كنت برضع هيفاء طبيعي وكنت بقضي ثلث يومي برضاعتها بمعنى حرفي بدون مبالغة 😂😂
كانت كل ساعتين ترضع 45 دقيقة هلااااك بكل ما تعنيه الكلمة من معاني 😂 لكنها ذكريات جميلة جداً بالنسبالي كل ما اتذكرها ❤
فكرت بمشروع اقدر اسويه وانا برضع هيفاء وما احتاج اني ابعد عندها وهنا جاءني الإلهام
***
فكرت بفكرة فتح متجر على الانستغرام
فكرة لطيفة واقدر اديرو عن طريق الجوال وما احتاج ابعد عن هيفاء
كان عمر هيفاء 3 شهور لما بدأت بالبحث عن طريق الانترنت واخترت ما سيقدمه المتجر:
حقائب.. ادوات قرطاسية.. وتم اضافة فيما بعد مستلزمات شخصية
بدأ معي الموضوع بإستشارة صديقة لي افتكر انها قالت لي انو جربت تشترتي عن طريق الانترنت
اتصلت عليها وفاجأتني بردها الصادم
والله يا شيماء ما انصحك سعر الربح يلي حتربحيه حيضيع على سعر الشحن.. ليش.؟.. لأنو غالي غالباً ع الكيلو 60 ريال او اكتر.. معقول 😨😨 كيف الناس بتاجر اجل لو مافي ربح... ربحهم مرة قليل ترا !!
حسيت انو في باب انقفل بوجهي وآمالي خابت
قعدت احكي لعبد المجيد عن صدمتي .. شجعني وقلي أسألي احد تاني يمكن عندو رأي تاني
فعلاً بدأت بحث وتقصي وجمعت كل المعلومات يلي ابغاها وعملت كالتالي:
1- قررت أستورد بضاعتي من مواقع صينية < الشحن ما يكلف كتير والبضاعة تكون ارخص من المواقع الامريكية والبريطانية
2- أنشأت حساب في البريد السعودي وعملت لنفسي عنوان وطني
3- اتفقت مع عبدالمجيد على نسبة 20% لو و 80% لي
4- مهام عبدالمجيد كالتالي:
إحضار الشحنات من البريد.. شحن الشحنات للزبونات خارج سمسا.. توصيل الشحنات لزبونات جدة < بعد كثرة الطلب اوكلت دي المهمة لمندوبين... انشاء خطط تسويقية.. تدريب شيماء وتعليمها فن المبيعات.. التشجيع والتحفيز... حساب نسبة الارباح والايراد والخسائر في ملف إكسل
مهام شيماء كالتالي:
نشر حساب الانستغرام وادارته بالكامل... استقبال الزبونات في الواتس آب.. تصميم الصور لعرضها في الانستغرام .. طلب الشحنات من المواقع ومتابعتها... تدوين الحسابات في ملف الاكسل.. تجهيز الشحنات وتغليفها ليتم شحنها.. المتابعة مع التجار لتفادي الغش والخداع
***
كنت مخططة كثير اني اسمي متجري kawai store اي المتجر اللطيف وتفاجأت لما جيت بسوي الحساب ان الاسم مأخوذ 😨😨!!
غيرت فكرتي وقررت اسميه cute store وتفاجأت للمرة الثانية ان الاسم مأخوذ زعلت حسيت ان افكاري كلها مكررة وهنا لمعت في ذهني فكرة جديدة
سألت نفسي سؤال! ايش اول حاجة تخطر ببالك لنا تقولي كيوت؟؟ 😂😂😂 جات في بالي صورة ارنب 😢💕💕 قلت خلاص اسمي المتجر Bunny store!!
ولقيته مخلص 😭😭😭😭!!!
قلت لا طفح الكيل غير ذا ماني مختارة 😂😂
بعد لف ودوران قررت اخيراً أسميه
****
Bunnies_store
عصارة مجهودي وتعبي.. اكثر شيء احس بإنجاز اني عملتو عشت معاه اجمل اللحظات... حزن وفرح بكاء لما استلمت اول ربح لي واشتريت فيه ايسكريم ❤ لحظة لا تتكرر بالنسبالي ولذة مختلفة ما دقتها بأي تجربة من تجارب حياتي ❤
الموضوع ما كان سهل ابداً.. بعد ما فتحت متجري جاني اول طلب.. كنت سعيدة جداً..
باشرت فوراً بعملي وطلبتو وانتظرت وانتظرت..... ولم تصل الشحنة!!!
انتظرت اكثر من شهرين وانا على اعصابي جاتني طلبات بعدها وطلبتها وبرضها ما وصلت.. الزبونات ملوا من الإنتظار وكثير منهم جو والغوا الطلب..
في لحظة يأس قررت اني اقفل المتجر.. ولا زلت اتذكر في لحظة كنت فيها زعلانة مرررة كان عبد المجيد جالو عرض الوظيفة لكن ما اتوظف باقي
رحت على منتجع كان دوبو فاتح جديد جنب بيتنا مسبح كبيييييير جواتو في زحاليق على شكل قصور 😍😍
كان فاضي لأنو لسا دوبو مفتوح.. طلبت عصير برتقال وعبدالمجيد طلب جزر
حكيتو عن قراري بإقفال المتجر.. سوا معايا جلسة كوتشنج طلعت منها بإنو استمر وادور فين الغلط
فعلاً راح عبد المجيد للبريد السعودي وسألهم عن الموضوع طلع في نوعين من انواع الشحن.. شحن ببريد مسجل.. شحن ببريد عادي...
البريد العادي غالباً ما يكون في رقم تتبع يعني ما تقدر تعرف فين شحنتك راحت وفين جات
واذا جيت تبا تستلمها ما تطلع في نظام الكومبيوتر بالبريد السعودي فيتم ارجاعها لمصدرها.!!
في بقية الدول في اجراء خاص بدي الشحنات لكن للأسف مو موجود عندنا 💔💔
البريد المسجل هو يلي في رقم تتبع وتقدر تعطيهم هو وتستلم الشحنة وكل شي تمام وانا كانت شحناتي من النوع الاول
طبعاً عبدالمجيد صارت معاه معاناة لين عرف ايش الهرجة لين وصل انو كلم مدير البريد في مدينة جدة!!
للأسف انو البريد السعودي من اسوأ الانظمة في السعودية من ناحية التنظيم والرقابة.. غالباً الموظفين مو داريين وين الله حاططهم فعلاً تعبنا لين اتعلمنا بنفسنا وفهمنا النظام
بعد 3 شهور من افتتاحي للمتجر وصلت ليدي اخيراً اول شحنة طلباتها وكان من احلى ايام حياتي 😍😍😍❤❤❤
بعدها فهمت ايش الموضوع وصرت دايماً اطلب بالبريد المسجل والحمدلله كانت بتوصل طلباتي بس واجهتني مشكلة انو البريد ما كان يجيبها لين البيت مع اني مشتركة بالخدمة لكن انحلت بعد فترة الحمدلله ❤❤
وبعد فترة صرت اطلب بالجملة ويتم شحن طلباتي ب DHL وتوصلني خلال اسبوع وما صرت اتعامل مع البريد غير نادراً
مر حالياً على افتتاحي للمتجر سنة و شهر
عدد متابعيني الآن 17 الف و 400.. ارباح المتجر خلال هذه الفترة تعدت 20 الف ريال برأس مال بدأ ب 4000 الاف وحالياً وصل 7000.. اشتريت من ارباحي من متجري جوال لي ولعبدالمجيد.. وجهاز آخر.. بقية الأرباح تم صرفها كلها لتكبير رأس المال وتطوير المتجر
سعيدة جداً بإنجازي ولأني صرفت اجازتي الطويلة وما خليت هيفاء وظروفي يمنعوني عن تطوير نفسي وتحسينها ❤ ولله الحمد والمنة من قبل ومن بعد اللهم بارك لي في رزقي وارزق بي ولا تحرمني من عظيم فضلك وكرمك يا اله العالمين
***
حالياً انا استكملت دراستي قي الصف الثالث ثانوي.. بسبب ضيق الوقت اعتذر عن عدم كتابتي واهتمامي في مدونتي
اعاني من ضغط شديد في وقتي.. عندي الآن من يحتاج لرعايتي 6 : نفسي وزوجي وابنتي وبيتي ومتجري ومدرستي
دعواتكم لي لا تحرموني منها 💕
بإذن الله التدوينة القادمة سأحكي لكم عن ملهمتي.. هيفاء
واجهت فراغ كبير في حياتي وروتين قاتل سببلي اكتئاب حاد
فكرت في اكثر من طريقة لكسر روتين حياتي منها الرياضة وقراءة الكتب ومراجعة القرآن لكن شعرت لوهلة اني فقدت البريق المبهج في حياتي خصوصاً بعد انجاب هيفاء وجودها جعلني انعزل تقريباً عن الناس كانت تبكي كثير ولما اروح عند الناس اقعد وانا اهدي فيها كانت ما تحب يتغير جو البيت عليها 💔
فكرت بفتح مشروع لنفسي 🤔
في اثناء حملي فكرت بفكرة تصميم ثيمات واستغل مهارتي بالفوتوشوب وسويت تست لإحدى الصديقات وعجبتها النتيجة جداً
لكن للأسف ضيق الوقت عندي في تلك الفترة خلاني اتخلى عن الفكرة خصوصاً انو كنت برضع هيفاء طبيعي وكنت بقضي ثلث يومي برضاعتها بمعنى حرفي بدون مبالغة 😂😂
كانت كل ساعتين ترضع 45 دقيقة هلااااك بكل ما تعنيه الكلمة من معاني 😂 لكنها ذكريات جميلة جداً بالنسبالي كل ما اتذكرها ❤
فكرت بمشروع اقدر اسويه وانا برضع هيفاء وما احتاج اني ابعد عندها وهنا جاءني الإلهام
***
فكرت بفكرة فتح متجر على الانستغرام
فكرة لطيفة واقدر اديرو عن طريق الجوال وما احتاج ابعد عن هيفاء
كان عمر هيفاء 3 شهور لما بدأت بالبحث عن طريق الانترنت واخترت ما سيقدمه المتجر:
حقائب.. ادوات قرطاسية.. وتم اضافة فيما بعد مستلزمات شخصية
بدأ معي الموضوع بإستشارة صديقة لي افتكر انها قالت لي انو جربت تشترتي عن طريق الانترنت
اتصلت عليها وفاجأتني بردها الصادم
والله يا شيماء ما انصحك سعر الربح يلي حتربحيه حيضيع على سعر الشحن.. ليش.؟.. لأنو غالي غالباً ع الكيلو 60 ريال او اكتر.. معقول 😨😨 كيف الناس بتاجر اجل لو مافي ربح... ربحهم مرة قليل ترا !!
حسيت انو في باب انقفل بوجهي وآمالي خابت
قعدت احكي لعبد المجيد عن صدمتي .. شجعني وقلي أسألي احد تاني يمكن عندو رأي تاني
فعلاً بدأت بحث وتقصي وجمعت كل المعلومات يلي ابغاها وعملت كالتالي:
1- قررت أستورد بضاعتي من مواقع صينية < الشحن ما يكلف كتير والبضاعة تكون ارخص من المواقع الامريكية والبريطانية
2- أنشأت حساب في البريد السعودي وعملت لنفسي عنوان وطني
3- اتفقت مع عبدالمجيد على نسبة 20% لو و 80% لي
4- مهام عبدالمجيد كالتالي:
إحضار الشحنات من البريد.. شحن الشحنات للزبونات خارج سمسا.. توصيل الشحنات لزبونات جدة < بعد كثرة الطلب اوكلت دي المهمة لمندوبين... انشاء خطط تسويقية.. تدريب شيماء وتعليمها فن المبيعات.. التشجيع والتحفيز... حساب نسبة الارباح والايراد والخسائر في ملف إكسل
مهام شيماء كالتالي:
نشر حساب الانستغرام وادارته بالكامل... استقبال الزبونات في الواتس آب.. تصميم الصور لعرضها في الانستغرام .. طلب الشحنات من المواقع ومتابعتها... تدوين الحسابات في ملف الاكسل.. تجهيز الشحنات وتغليفها ليتم شحنها.. المتابعة مع التجار لتفادي الغش والخداع
***
كنت مخططة كثير اني اسمي متجري kawai store اي المتجر اللطيف وتفاجأت لما جيت بسوي الحساب ان الاسم مأخوذ 😨😨!!
غيرت فكرتي وقررت اسميه cute store وتفاجأت للمرة الثانية ان الاسم مأخوذ زعلت حسيت ان افكاري كلها مكررة وهنا لمعت في ذهني فكرة جديدة
سألت نفسي سؤال! ايش اول حاجة تخطر ببالك لنا تقولي كيوت؟؟ 😂😂😂 جات في بالي صورة ارنب 😢💕💕 قلت خلاص اسمي المتجر Bunny store!!
ولقيته مخلص 😭😭😭😭!!!
قلت لا طفح الكيل غير ذا ماني مختارة 😂😂
بعد لف ودوران قررت اخيراً أسميه
****
Bunnies_store
عصارة مجهودي وتعبي.. اكثر شيء احس بإنجاز اني عملتو عشت معاه اجمل اللحظات... حزن وفرح بكاء لما استلمت اول ربح لي واشتريت فيه ايسكريم ❤ لحظة لا تتكرر بالنسبالي ولذة مختلفة ما دقتها بأي تجربة من تجارب حياتي ❤
الموضوع ما كان سهل ابداً.. بعد ما فتحت متجري جاني اول طلب.. كنت سعيدة جداً..
باشرت فوراً بعملي وطلبتو وانتظرت وانتظرت..... ولم تصل الشحنة!!!
انتظرت اكثر من شهرين وانا على اعصابي جاتني طلبات بعدها وطلبتها وبرضها ما وصلت.. الزبونات ملوا من الإنتظار وكثير منهم جو والغوا الطلب..
في لحظة يأس قررت اني اقفل المتجر.. ولا زلت اتذكر في لحظة كنت فيها زعلانة مرررة كان عبد المجيد جالو عرض الوظيفة لكن ما اتوظف باقي
رحت على منتجع كان دوبو فاتح جديد جنب بيتنا مسبح كبيييييير جواتو في زحاليق على شكل قصور 😍😍
كان فاضي لأنو لسا دوبو مفتوح.. طلبت عصير برتقال وعبدالمجيد طلب جزر
حكيتو عن قراري بإقفال المتجر.. سوا معايا جلسة كوتشنج طلعت منها بإنو استمر وادور فين الغلط
فعلاً راح عبد المجيد للبريد السعودي وسألهم عن الموضوع طلع في نوعين من انواع الشحن.. شحن ببريد مسجل.. شحن ببريد عادي...
البريد العادي غالباً ما يكون في رقم تتبع يعني ما تقدر تعرف فين شحنتك راحت وفين جات
واذا جيت تبا تستلمها ما تطلع في نظام الكومبيوتر بالبريد السعودي فيتم ارجاعها لمصدرها.!!
في بقية الدول في اجراء خاص بدي الشحنات لكن للأسف مو موجود عندنا 💔💔
البريد المسجل هو يلي في رقم تتبع وتقدر تعطيهم هو وتستلم الشحنة وكل شي تمام وانا كانت شحناتي من النوع الاول
طبعاً عبدالمجيد صارت معاه معاناة لين عرف ايش الهرجة لين وصل انو كلم مدير البريد في مدينة جدة!!
للأسف انو البريد السعودي من اسوأ الانظمة في السعودية من ناحية التنظيم والرقابة.. غالباً الموظفين مو داريين وين الله حاططهم فعلاً تعبنا لين اتعلمنا بنفسنا وفهمنا النظام
بعد 3 شهور من افتتاحي للمتجر وصلت ليدي اخيراً اول شحنة طلباتها وكان من احلى ايام حياتي 😍😍😍❤❤❤
بعدها فهمت ايش الموضوع وصرت دايماً اطلب بالبريد المسجل والحمدلله كانت بتوصل طلباتي بس واجهتني مشكلة انو البريد ما كان يجيبها لين البيت مع اني مشتركة بالخدمة لكن انحلت بعد فترة الحمدلله ❤❤
وبعد فترة صرت اطلب بالجملة ويتم شحن طلباتي ب DHL وتوصلني خلال اسبوع وما صرت اتعامل مع البريد غير نادراً
مر حالياً على افتتاحي للمتجر سنة و شهر
عدد متابعيني الآن 17 الف و 400.. ارباح المتجر خلال هذه الفترة تعدت 20 الف ريال برأس مال بدأ ب 4000 الاف وحالياً وصل 7000.. اشتريت من ارباحي من متجري جوال لي ولعبدالمجيد.. وجهاز آخر.. بقية الأرباح تم صرفها كلها لتكبير رأس المال وتطوير المتجر
سعيدة جداً بإنجازي ولأني صرفت اجازتي الطويلة وما خليت هيفاء وظروفي يمنعوني عن تطوير نفسي وتحسينها ❤ ولله الحمد والمنة من قبل ومن بعد اللهم بارك لي في رزقي وارزق بي ولا تحرمني من عظيم فضلك وكرمك يا اله العالمين
***
حالياً انا استكملت دراستي قي الصف الثالث ثانوي.. بسبب ضيق الوقت اعتذر عن عدم كتابتي واهتمامي في مدونتي
اعاني من ضغط شديد في وقتي.. عندي الآن من يحتاج لرعايتي 6 : نفسي وزوجي وابنتي وبيتي ومتجري ومدرستي
دعواتكم لي لا تحرموني منها 💕
بإذن الله التدوينة القادمة سأحكي لكم عن ملهمتي.. هيفاء
رباه ما أجملك ❤
ردحذفدائما تدويناتك تفتح باب في قلبي كان باليأس مقفول وتعطيني أمل
الحمد لله له الفضل والمنة ❤
فكرة جدًا جميلة ورائع انك ما خليتي أحد يعيقك واستمرتي، وشكرًا لعبد المجيد على التشجيع والدعم الدائم :D طلع لنا متجر كيوت زي كدا
وكمان هيفاء الجميلة دي حكايتها لا تزال مبهمة بس ان شاء الله بنتظر تدونتك الجاية ❤
تقسيمك للمهام جدًا رائع وتفكيرك بزنس عجبني جدًا
أما عن البريد السعودي فعلا نظامهم سيء للأسف وقصتي معهم سأتركها في آخر سطوري
الحمد لله شعور رائع بالانجاز الأول ولو كان صغيرًا كالآيسكريم �� وأحلى شي أنك سعيتي فيه وكبرتيه
ولله الحمد في الأول والآخر ❤
الله يوفقك في دراستك ومعذورة في الغياب لكني سأظل أنتظر ما دام بي نفس ❤
تشجعي عزيزتي في دراستك وحياتك، ألف مبارك ❤
إلى لقاء في تدوينة قادمة ❤
===
أتذكر طلبت منهم أول وآخر مرة في حياتي عن طريق وسيطة
ولما وصلت الشحنة قالوا لي لازم صندوق بريد
ما كنت أعرف كثير وللأسف أعطيتهم صدوق لأخي خاص بشركته ورجعت الشحنة لمصدرها
لا الوسيطة ولا البريد نبهوني لنقطة ان الصندوق يجب أن يكون لي وراحت أول وأخر تجربة شراء ��
- Manal
هييلوو مييمووتي < كيف الدلع الجديد بالله 😂
حذفبل ردودك هي التي تعطيني الامل دائماً..
اعتذر عن تأخري في الرد لم انتبه
اما عن شحنتك فالخطأ على البريد فالصندوق البريدي غير مهم مادام الحي والشارع المدينة ورقم الجوال واسم صاحب الطلب مدون ع الشحنة.. كان عليكي عزيزتي طلب تعويض من البريد فحينها ان لم يتم تسليم شحنتك نفسها لك يعوضونك بدلاً عنها بالمبلغ المالي المدفوع على الشحنة شريطة ان يكون اقصى مبلغ يدفعه البريد هو 500 ريال
بالنسبة للبريد السعودي.. في الفترة الاخيرة حقيقة لاحظت تحسن كبير في خدمتهم.. السنة الماضية كان التعامل معهم متعب للغاية.. نصيحتي ان لا تطلبي عبر وسيطة فالطلب عن طريق الانترنت بسيط للغاية كل ما تحتاجيه هو بطاقة ائتمانية و عنوان وطني تستطيعين الحصول عليه من هنا بكل بساطة
https://address.gov.sa/ar/
وان احتجتي اي مساعدة فأنا بالخدمة دائماً ♥♥
حلو الواحد يفكر بإنتاجيته بهذي الروعة، سواء نجح المشروع أم فشل يبقى أنك تعلمت واستفدت عدة أشياء ..
ردحذفبس الحمدلله نجح المشروع، وإن شاء الله أشتري من هذا المتجر الكيوت 3:
< أهم شي انكم بموقع "معروف" مادحين نفسكم XDD"
بانتظار القصة المفهفهة: هيوف المفهية D=
نبي صور للدميلة الزغنونة
واحجزي لي جوال بدفعة الأرباح الجاية 7=
أهلاً
ردحذفاولاً اعتذر ع الرد المتأخر لكن ما كان ودي ارد على اي تعليق يطالبني بمدونة هيفاء وانا لسا ما نزلتها 😂😂
الحمد لله التدوينة رأت النور أخيراً واقدر ارد ع الجميع بسلام 😂😂💔
..
كلامك صحيح ١٠٠% .. حقيقي مافي شي أثر بثقتي بنفسي وخلاني اعرفها مزبوط واعرف ايش شيماء تقدر تسوي قد المتجر .. بالرغم من انو مؤخراً بفكر جدياً اني اقفله لكن ما اقدر اوصف حجم الخبرة يلي اكتسبتها بتجربتي دي ❤ ننتظر طلبك ولك خصم ٥٠% لأنك من طرف المدونة
اما موقع "معروف" الموقع بيمدحني انا مالي صلاح 😂😂😂😂😂😂😂😂
https://maroof.sa/9064 دا موقع لوزارة التجارة لتوثيق المتاجر الالكترونية
اما الجوال قدامك سرااا طوييل فجأة صار الكل يبوني اشتريلهم جوال قمت قفلت ع الطلب 😂😂😂😂😂
شكراً لمرورك وتفاعلك واعتذر مجدداً على التأخير ❤