الخميس، 30 أغسطس 2018

Haifa'



الى ملهمتي و صديقتي..  
إبنتي هيفاء 

كيف استطيع ان أعبر عن شكري وامتناني لرب وهبني اياكي 
 يا قطعة من قلبي ماذا أصف فيك؟  
عن ابتسامتك المشرقة ووجهك الصبوح الذي يستقبلني كل صباح حتى بت اعشق صباحاتي؟  
ام عن تأملي الطويل ليلاً في وجهك النائم كملاك صغير؟  
او كرسمة بديعة رسمها فنان مرهف المشاعر والاحساس

    

ظننت حين قمت بولادتك انني ولدت مخلوق اخر مختلف عني وعن اباك..  لكنني وجدت انك قمت بمزجنا معاً ..  أنظرك اليك فأشعر وكأني انظر الى نفسي .. وبنظرة اخرى أرى وكأن عبد المجيد متمثل أمامي ! .. سبحت ربي حينها! وعلمت أنك ثمرة حب جمعتنا معاً على قلب طفلة واحدة
في عنادك وحماسك في ضحكتك وتهورك في خوفك علينا وحب تملكك ملأت بيتنا حركة وبهجة

يا صغيرتي ظننت اني سأكون انا المعلمة المربية فوجدتك معلمتي ومربيتي

علمتني حين تعلمتي المشي ان المحاولة هي اساس النجاح فلو بقي الانسان على حاله لن يخلق لنفسه الفرص..  رأيتك وانت تحاولين المشي وفي كل مرة تسقطين..  ويالعظم سعادتك حين تخطيت المسافة من حضن والدك لحضني رأيت انبهارك وسعادتك من ابسط الاشياء واتفهها ضحكك بعد العطس وفرحك بالملعقة الخشب حين اعطيتك هي اثناء طبخي وكأني اعطيتك احدى كنوز الدنيا 
ويا لفرحتك حين تقفين امام المرآة غير مصدقة من هذه الفتاة الجميلة التي تقف امامي؟  



علمتني كيف احزن لحزن الاخرين وان الانسان احوج ما يكون للتشجيع وبث الحماس في نفسه من المقربين حوله
حين ما كنت امارس الرياضة ذات يوم وصفقت لي بحماس بعد انتهائي..  كان اجمل تصفيق سمعته..  ولن انسى قدومك لي في اليوم التالي لتسحبي يدي لتدفعيني لعمل الرياضة مرة اخرى!  
هيفاء..  كان من اسعد ايام حياتي حين عدت ذلك اليوم من منزلي متعبة وارميت نفسي على السرير بكل ارهاق فأتيت لي بكل حب وقبلت يدي ونطقت بأول كلمة لك بعد امي وابي..  ( احبك)  كنت مذهولة غير مصدقة قلت لك ايش حبيبتي؟  قلتيها مرة اخرى ( احبك)  كدت حينها ابكي من السعادة واتصلت بأمي لأخبرها بهذه البشرى السعيدة!!  لم اكن اعلم بأن اكثر كلمة كنت اقولها لكي كل يوم بشكل عفوي ستسعدني الف مرة حين قلتها لي..  كانت صادقة وبريئة ومليئة بالحب والشكر والامتنان
شعرت بكل تلك المشاعر منك في كلمة سمعتها من اشخاص كثر .. كان لكل واحد منهم ايقاع في قلبي لكن ايقاع حب ابنتي كان مختلف جداً كان صاخب في قلبي شعرت بنوبة طاقة اعترت جسدي شعرت انه بإمكاني ان اعطي لأسبوع وانا سعيدة والضحكة تملأ وجهي!  
هيفاء..  علمتني كيف اعطي بدون انتظار اي مقابل..  العطاء والحب الخالي من المصالح الشخصية او المشتركة حب خالص بدون اسباب علمتني مشاعر لو لبثت سنيناً ما علمني احد مثل براعتك ..  انتي لا تفعلي شيء او جهداً بتعليمي..  انت فقط ابتسمي والعبي وابكي واضحكي وتصرفي بفطرتك وانا سأتعلم منك الفطرة السليمة البريئة الطاهرة التي قد ننساها مع تتابع الأيام والإنشغالات 
أحبك وشكراً على الأيام السعيدة التي صنعتيها لي ❤

( كتبتها لك وعمرك سنة ونصف )


         
---


  



في عيد ميلادك الثالث أردت أن أكتب الكثيير عنك .. لكن أعلم أن جميع كلماتي لن تصف شيء من حبي وفخري بك 

لمست فيك شيء مميز وساطع ظننت لوهلة اني الوحيدة من تشعر به 
رجاحة عقلك ، أدب أخلاقك ، طيب نفسك ..
لكني إكتشفت أن سحرك طال الجميع .. فهاهي جدتك لا تستطيع أن يمر أسبوع دون أن تراك 
وجدك يخبرني صراحة أنك أسرتي عقله ولبه كما لم يفعل أحد من قبل 
وأمي باتت تبعث لي بالهدايا وتتحين المناسبات والأفراح وتهمس بإذني : لا تخبري أحداً فلدي أحفاد كثيرون وأخشى أن يغارو منها وهي العزيزة على قلبي 

وأبي فقد توقعت منه أن تمر عليه هيفاء مرور الكرام ككثير من أحفاد الأسرة ولكني تفاجأت بأنه ما إن يراها حتى يهش ويبش ويأخذها في أحضانه ويخبرني أن في عينيها الكثير والكثير ويكرر علي أنها أرض خصبة وعجينة طرية فستثمريها في خير الإستثمار ولا يزال ينصحني كما لو أن في يدي كنزاً غالياً لا يُقدر بثمن 

واما عبد المجيد فقد كان لها أول حب في حياتها ولطالما رأيت كيف ان كل فتاة بأبيها معجبة .. علاقة عبد المجيد بهيفاء علاقة صداقة اكثر من مجرد علاقة اب بإبنته .. لطالما اخذها معه في عمله وجعلها تحضر في اجتماعات العمل (خصوصاً فترة دراستي) .. كما انه يعلمها ما غفلت انا عن تعليمها اياه ويعاونني في كثير من امور التربية فلديه أسلوب سحري في الإقناع ( لا امتلكه انا ) فأجد ان هيفاء تستجيب له فوراً بينما انا كنت للتو قضيت ساعة في إقناعها ولم افلح :| ! < اصلا عادي

بالنسبة لي ( زيادة على الكلام الكثير المذكور في الأعلى )
لا نعمة تماثل نعمة هيفاء لي
في اليوم الذي لا تكون فيه معي أشعر أن جزء من نفسي ذهب معها ولا يهنأ ولا يطيب لي شيء حتى اراها تستمتع فيه كما أستمتع فيه وإن وصل الأمر بي أحياناً أن أؤثرها على نفسي فإن أكلت ما كان لي رغبة به شعرت وكأن طعمه في فمي وحلاوته في قلبي فكيف لا أشعر بما أشعر به وهي فلذة كبدي وقطعة مني ودمي يجري في دمها 
 لا شيء يصف الحب الذي في قلبي لها مهما أكثرت من الكلام

تذكرت دعوة دعوتها اثناء مخاضي وتحديداً قبل خروج هيفاء للدنيا بدقائق معدودة 
جاءت تلك الدعوة في قلبي وعقلي ولهج بها لساني : يالله أحبها وحبب خلقك الصالحين فيها ❤ 

أتمنى أن تكبر وأقرأ لها كلامي هنا لتسعد به 
فيا رب أحفظها لنا وأنبتها نباتاً صالحاً وجعلها من خير خلقك

هناك تعليقان (2):

  1. اللهم أنبتها نباتاً حسناً واحفظها بعينك التي لا تنام، وقر بها عين والديها واجلعها شفيعة لهم يارب :"
    اللهم احفظها بحفظك واكلأها برعايتك، اللهم آميييين 33>

    ما شاء الله تبارك الله الخشم والخدود نسسسخة 333>
    هنيئاَ لها بكم، وهنيئاً لكم بها

    Jude

    ردحذف
    الردود
    1. آميين يارب ربي يسعدك شكراً لدعواتك اللطيفة 💕
      وهنيئاً لنا بك

      حذف

* الآراء والإنتقادات البناءة تدفعني للإستمرار دائماً ..